سوڨاريالموارد البشرية

الهدف الرئيسي لسوڨاري، تماشيا مع هدفها المتمثل في النمو محليًا وخارجيًا، هو خلق الموارد البشرية التي تعتمد رؤية الشركة وقيمها، من خلال توظيف الموظفين الذين سيعتمدون استراتيجية الخدمة والنظام بها، وضمان تطورهم، وإعدادهم لمستقبل سوڨاري.

نسعى جاهدين لتوفير أنسب الموارد البشرية في الوقت المناسب لجميع منظماتنا المحلية والخارجية عن طريق الاستخدام الأمثل لمواردنا الداخلية والخارجية، وذلك من أجل خدمة استراتيجيات شركتنا.

نحن نقود موظفينا إلى التصرف بما يتناسب مع القيم الأساسية لسوڨاري، ونهدف إلى إنشاء مفاهيم تدريب أساسية ومعيارية موجهة نحو الهدف وتستجيب لاحتياجات موظفينا المعينين حديثًا والموظفين الحاليين، ونهدف إلى التمكن من مراقبة أدائهم وبناء أنظمة من ِشأنها توجيه حياتهم المهنية.

نعتزم العمل على تطبيق جميع أنظمة الموارد البشرية الموجودة داخل البلاد على عملياتنا في الخارج، كما نحرص على التأكد من أن جميع الموظفين في شركتنا يتصرفون وفقًا للقواعد الأخلاقية وتكافؤ الفرص.

وجهة نظرنا في مجال الموارد البشرية موجهة نحو رضا العملاء، ونهدف إلى محاولة إنشاء نهج استباقي ورؤية لجميع التطبيقات التي تنفذ لهذا الغرض.

 قيمنا الأساسية في سوڨاري

وجود وجهة نظر إيجابية

إننا وبغض النظر عن الظروف نتصرف تصرفات بناءة بهدوء، ولا نتحدث  بتعبيرات سلبية، ونجد الحلول ونركز على النتائج الإيجابية للوضع. نحن نتمتع بعملنا.   نتعامل دائمًا لكسب الناس ونسعى لتوحيدهم. نحن نعلم أن الابتسامة فضيلة عظيمة للإنسان، ولا نفتقدها في حياتنا.

الموثوقية والتواضع

نحن نعتبر أنفسنا أصحاب العمل، نقوم بعملنا في وقته المحدد. وما نفعله يتسق مع ما نقوله. نؤمن بأن الالتزام بالقواعد الأخلاقية في مكان العمل سيجعلنا نتمتع بالفضيلة. نحن نفضل الاعتذار بأدب إذا لزم الأمر بدلاً من تقديم الأعذار. عند اتخاذ قراراتنا نولي أهمية لأفكار فريقنا، ونؤمن بـ "الإخلاص" في تواصلنا معهم، ونحاول إقامة علاقة "ثقة". نعلم أن التواضع يرفع من شأننا، ولا نحاول شرح ما نقوم به من أعمال أكثر من اللازم.

احترام الإنسان والبيئة

نحن نعتقد أن وجود الإنسان والكائنات الأخرى له غرض، نحن "نتعاطف". ولا نبخل بـ"سلامنا". لدينا تفكير عالمي.  ونؤمن بأن كل أنواع الهدر (الوقت، المال، المواد، الطاقة ...) يؤثر فينا وعلى أجيال المستقبل بشكل سلبي.

والأشياء التي لا تسرنا لا نرضاها أيضًا لأصدقائنا الآخرين. نعتقد أن نقل ما نعرفه للآخرين والاستماع إليهم عند حاجتهم لذلك، دون تقديم النصائح، يأتي من "احترام الإنسان".

النظر لعملائنا باعتبارهم أصدقاء

نحن نرى عملائنا وموظفينا وموردينا وأصدقاءنا بالقطاع بصفتهم أصحاب الحق في نجاح مؤسستنا. نتصرف بلطف وإخلاص وحساسية مع أصدقائنا الذين يشترون منتجاتنا والذين يتسوقون من متاجرنا، وبنفس تلك المشاعر الودية نتصرف مع الآخرين من أصحاب الحقوق الذين نعمل معهم ويتأثرون بعملياتنا التجارية. نتصرف بحرص تجاه المحيطين بنا، ونسعى جاهدين لفهم احتياجاتهم، ونتحرك تجاه تلبيتها. نريد أن نجعل جميع الناس من حولنا والعالم بأسره يشعرون "بثقافة الأناضول" وكرم الضيافة، ولهذا نحن سعداء بتقديم الخدمات لأصدقائنا أصحاب الحق.

العمل الجاد وإضافة قيمة

نحن نعمل بنفس الحماس الذي كان لدينا في اليوم الأول، نعمل "بانضباط" دون الابتعاد عن مهمتنا، ونبذل قصارى جهدنا لعمل أفضل ما يمكننا فعله، وذلك من أجل تكامل مؤسستنا. نسأل ونتابع باستمرار من أجل تنفيذ مهمتنا على أفضل وجه. وبدلا من إضاعة الوقت مع السلبيات، فإننا نستخدم الوقت بفعالية مع الإجراءات الإيجابية. ونسعى لإضافة قيمة لفريقنا، من خلال تطوير أنفسنا وانعكاس ذلك على عملنا.

المثالية

نحن مثاليون؟ ولهذا نطور عملنا باستمرار، ونسعى لتقديم خدمة أفضل. وننفذ عملنا في الوقت المحدد ونقدم تعليقات إلى المعنيين. وعندما نرى أوجه قصور تتعلق بمجالنا، فإننا لا نتردد في تحمل المسؤولية لإكمالها. نحن نعمل مع إدراك أن أوجه الإسراف والنفقات الصغيرة هي بداية  أوجه الإسراف والنفقات الكبيرة التي لا يمكن السيطرة عليها. نحن نخصص جزءًا من يومنا للبحث والتخطيط لمستقبلنا ومستقبل فريقنا. كما أننا لا نساوم على قيمنا.

الابتكار

نحن نؤمن أن التغيير ضروري للتطور. ولا نهرب من التغيير، بل نخطط لكيفية التكيف. نفكر في ما هو مختلف وليس عاديًا، ونتمتع بإنتاج أفكارًا جديدةً، ونشعر بالسعادة بتنفيذ الابتكارات في أعمالنا ومنتجاتنا ونهج مبيعاتنا وتقنيات الإدارة لدينا.  نحن نبحث ونقرأ ونتشاور لملاحقة الابتكارات. ونتصرف بشكل حيوي، ونجهز أنفسنا على الدوام للخطوة التالية.

الامتثال للعمل في الفريق

نرى سوڨاري بجميع وحداتنا وفرق الإدارة لدينا باعتبارها فريق واحد. ونعلم أن نجاح فريقنا يرفع من شأننا، ونبقى نجاح الفريق قبل نجاحاتنا الفردية.  نؤمن بأننا قد نمتك أفكارًا مختلفة، ولكن بجب التصرف على أساس توافق الآراء نيابة عن المؤسسة. نعلم أن العمل الجماعي يأتي من القدرة على العمل سويًا، وبالتالي نتصرف بطريقة عادلة ونزيهة، ونتشاور، ونصبح الشخص الذي يزيل الأعذار في الفريق، ونأخذ مقترحات الحلول من مرؤوسينا في الاعتبار.

الإيمان وحب الخير

نؤمن بأن الإيمان هو الذي ينظم حياة الناس وآخرتهم، ويكون له تأثير إيجابي كبير. نقوم بوضع خطط وميزانيات للإنفاق مرة أخرى على العالم والبلدان والأشخاص الذين استفدنا منهم. ونعتقد أن هذا سببًا للوجود ومصدر للبركة لأجل مستقبلنا.

عملية التوظيف

بعد عام 1997رفعت سوڨاري جودتها وقدرتها شيئًا فشيئًا يومًا بعد يوم، وهي تهدف إلى أن تتبوآ مكانتها في الأسواق العالمية، بينما تزيد معرفة علامتها التجارية بتركيا.  وإننا لندرك أن "الموظفين المدربين والمؤهلين" هم أقوى العناصر الأساسية التي ستميزنا وتمكننا من تحقيق هذا الهدف. ولهذا السبب، نولي اهتمامًا -عند اختيار الموظفين- لتفضيل المرشحين البشوشين والمتحمسين والمنفتحين على التعلم والتطور ممن يمكنهم الامتثال لثقافة الشركة وقيمها، والذين سيوفرون لنا استمرارية نمونا من خلال إضافة قيمة لتحقيق أهداف الشركة، باعتبار ذلك أولوية.

ونسجل في قاعدة بياناتنا، الطلبات العامة للمرشحين، والطلبات الواردة إلى إعلاناتنا الموجودة على المواقع المهنية التي نكون أعضاءً فيها. وندعو المرشحين ممن يمتلكون المؤهلات والتدريب والخبرة التي نبحث عنها تماشيًا مع احتياجات المنصب، للمقابلة الأولى لدى الموارد البشرية. ويدعى المرشحون الذين يجتازون هذه العملية بنجاح، إلى المقابلة الثانية للتناقش مع مدير الوحدة المعنية. يمكن أيضًا دعوة المرشحين للمقابلة الثالثة إذا لزم الأمر.

إننا نقوم بعمل يقظ من أجل وضع المرشح الأنسب في المنصب، حيث ينفذ اختبار القدرة أو جرد الشخصية أو تطبيقات الاختبارات التي تكون في إطار المؤهلات التي يتطلبها المنصب- على المرشحين المتقدمين بشكل إيجابي.

يقوم مسؤول الموارد البشرية بتنفيذ الفحوص المرجعية وعرض العمل للمرشحين الذين أكملوا طلبات الجرد بنجاح. يتم تحديد تاريخ بدء العمل للمرشحين الذين يقبلون عرض العمل لدينا بشكل متبادل.

التخطيط المهني

يتمثل نهجنا في التخطيط الوظيفي في تحديد المنصب التالي التي يمكن لموظفنا الوصول إليها والمواقع التي يمكنه الوصول إليها عند الاستمرار المهني فيما يتصل بهذا المنصب، والفرص المهنية الأخرى، والكفاءة الفنية والكفاءات السلوكية التي يجب أن يمتلكها، والدورات التدريبية التي يجب تلقيها من أجل المنصب التالي، وفي دعم موظفينا في هذا السياق.

اعتقادًا منا بأن المديرين الذين يكبرون داخل الشركة سوف يقدمون مساهمات كبيرة في استمرار نجاحاتنا، فإننا نوفر فرصًا مهنية رأسية وأفقية في إطار مؤشرات الأداء. ومع ذلك، يتم الإعلان عن المناصب المتاحة لدينا داخل الشركة ويتم منح موظفينا فرص مهنية مختلفة.

جميع موظفينا يمكنهم معرفة المؤهلات والمعارف والخبرات المطلوبة للانتقال إلى منصب أعلى من "توصيفات الوظائف المعتمدة على المنصب" التي يتم إعدادها، ويمكنهم معرفة الموضوعات التي يتعين إنجازها من أجل الانتقال إلى منصب أعلى.

توضح المؤهلات المطلوبة لمناصب المدير أو الخبير بوضوح في إطار "إجراءات الترقية بالمتاجر" التي يتم تحديدها لمتاجرنا.  يتم دعم الفرص المهنية لهذه المناصب بطرق الجرد والاختبارات. أما في مناصب المديرون الإقليميون يتم تنفيذ تطبيقات مركز التقييم مع كل هذه المراحل، ويتم دعم العمليات المهنية ببرامج تدريب مدتها 6 أشهر.

يتحقق الحق في الانتقال إلى منصب أعلى بالنسبة لموظفي المكتب الرئيسي لدينا من خلال نتائج مؤشرات الأداء وما يحمله من مؤهلات والخبرة الموجودة في المنصب ذو الصلة. وتنفذ تطبيقات مركز التقييم، إذا كان الانتقال هو منصب المدير والمناصب الأعلى.

التدريب

يُستهدف تحديد وتخطيط أنشطة التدريب والتطوير لموظفينا من أجل تحسين المعرفة والمهارات والمواقف والسلوكيات لدى موظفينا بما يتماشى مع رؤية وأهداف شركتنا، ويستهدف تحقيق المنظمة، والمساهمة في مستقبل المؤسسة من خلال مراقبة مجالات التطوير.

جميع الأفراد المدربين في شركتنا يهدفون في المقام الأول إلى تعلم:

» قيمنا

» ثقافة المؤسسة

» تاريخ المؤسسة

» رؤيتنا

» أهدافنا المستقبلية

»مبادئ العمل.

تخدم وحدة التدريب في سوڨاري 3 مجموعات مختلفة بحيث يكون لكل موظف مشاركة متساوية للمعلومات.

المتاجر المحلية

يتم إنشاء برنامج التوجيه، حيث يهدف إلى تلقي جميع الموظفين -الذين سيعملون في متاجر سوڨاري- تدريب التوجيه أولاً وفقًا للمنصب. جميع الموظفين ملزمون بتلقي هذا التدريب. ومن أجل تنفيذ هذا البرنامج في كل منطقة، فإننا ندير هذا البرنامج مع مديري المتاجر الذين يدربون ويعملون تطوعيًا في شركتنا.

يتم نشر إعلان داخلي لأي موظف جديد سينضم إلينا. ويحدد في الإعلان المتجر الذي سيبدأ فيه الموظف بالعمل، وفي أي متجر سيتلقى تدريبه. ويتصل مدير متجر التدريب المذكور اسمه في الإعلان، من خلال الهاتف بزميلنا الجديد الذي سيبدأ العمل ويدعوه للتدريب في اليوم التالي. يتولى مديرنا إعداد التدريب وإعطائه بما يتناسب مع المنصب الذي سيبدأ به الموظف، مع الالتزام بـ"كتاب التدريب التوجيهي للمتجر" الموجود في متاجر التدريب لدينا. وفي نهاية التدريب، يقوم كلٌ من مديرنا والمشارك بملء نماذج التقييم.

يتوجب على جميع مستشاري المبيعات لدينا -الذين عملوا في شركتنا لمدة 8 أشهر على الأقل- المشاركة في "برنامج تدريب مستشاري المبيعات" المعدد خصيصًا لهم من أجل الخطوة الأولى التي يمكنهم تحقيقها في أهدافهم المهنية. يحق لمستشاري المبيعات ممن نجحوا في هذا التدريب أن يصبحوا مستشاري مبيعات خبراء.

يجب على مستشاري المبيعات الخبراء -كما هو الحال بالنسبة لمستشاري المبيعات- أن يجتازوا بنجاح "برنامج معلومات إدارة المتجر" من أجل الوصول إلى منصب إدارة المتجر وهو أول هف لديهم.

نظرًا لأن الخطوة التالية لمديري المتاجر لدينا هي المدير الإقليمي، فإن إكمالهم بنجاح لتدريب المهارات الإدارية أولا، ثم إكمال برنامجنا التدريبي للمديرين الإقليميين، الذي يستمر 6 أشهر، يعني الارتقاء بمستوى حياتهم المهنية خطوةً للأمام.

وعند المضي بهذه الخطوات، لا ينتهي الطريق طبعًا عند منصب المدير الإقليمي. يمكن أن يترقى مدرائنا الإقليمين ليصلوا لأعلى منصب وهو مدير المبيعات بعد منسق المبيعات الإقليمي، وذلك من خلال ما يحققونه من إنجازات، والتقدم السريع والمواقف التي يظهرونها.

المتاجر في  الخارج

جميع الموظفين الذين سيعملون في كل دولة جديدة تضاف إلى سوق سوڨاري في الخارج، سيمرون ببرنامج توجيهي مدته أسبوع واحد. وكل زميل جديد سينضم إلينا بعد ذلك سيمنح هذا البرنامج من قبل مدير المتجر التدريبي الموجود في الدولة ذات الصلة.

لدينا برامج تدريب المديرين مدته 6 أشهر حيث يمكن للجميع التقديم به ممن يستهدفون الفرص المهنية من داخل الشركة وخارجها في متاجرنا المحلية ومتاجرنا في الخارج. وبهذه الطريقة يمكن دعم احتياجات الموارد البشرية -التي ستتشكل- من تركيا أيضًا.

سيتعلم كل مرشح يستوفي المعايير المطلوبة أعمال المتجر في سوڨاري وإدارة المتجر من الألف إلى الياء بطريقة نظرية وعملية وتطبيقية تدعمها التدريبات عبر الإنترنت.أصدقاؤنا الناجحون في نهاية هذا التدريب، الذي يعتمد على  35 ٪ من التدريب النظري و 65 ٪ من التدريب العملي والتطبيقي، يبدؤون وظيفة مبدئية لمدة 6 أشهر في المنصب الأنسب لهم في الدول أو المدن المناسبة. ثم تحدد لهم بيانات الوظيفة الفعلية لهم في نهاية أدائهم الذي قدموه خلال فترة الستة أشهر.

منصب المدير العامة

لدينا أيضًا تدريب توجيهي هنا، لكل موظف جديد ينضم إلينا. علاوة على ذلك، نحن ننفذ حاليًا عملية شاملة ليس فقط في المبنى ولكن أيضًا في المتاجر أيضًا.

يتم إنشاء تقويمات التدريب على أساس المنصب لكل موظف من خلال خرائط القدرات وتحليل الاحتياجات التي تنفذ في نهاية العام.  يتم تجميع التقاويم الناتجة تحت العناوين الرئيسية الثلاثة.

» التطوير الفردي

» التطوير المهني

» التطوير الإداري

تجرى هذه التدريبات بمشاركة المشاركين كتعلم داخلي أو خارجي أو إلكتروني.

إدارة الأجور والفرص الاجتماعية

ننظم أجور موظفينا للمناصب التي يشغلونها، وفقا لمبدأ "إجمالي الدخل في متوسط السوق" استنادًا إلى استطلاعات الأجور في السوق. كما نوفر تطبيق الأجر المتغير -الذي يتم منحه للأداء الذي يظهره الموظف- في حزمة إجمالي الدخل. كما نوفر أيضًا؛

» قاعة طعام (خدمة طعام الغداء)

» مناطق للمشروبات

» خدمة نقل الموظفين (بالنسبة إلى الجانب الأوروبي في اسطنبول)

»سيارة الشركة، خط الهاتف المحمول، إمكانية الوصول إلى الإنترنت عبر الهاتف المحمول أو  النوت بوك (يختلف حسب المنصب)

»طبيب الشركة

»بوفيه إفطار مفتوح يوم الاثنين

» توفر شاشة تلفزيون LCD في الطوابق المكتبية الفرصة لمتابعة جداول الأعمال.

» أيام العمل لدينا هي 5 أيام في الأسبوع، تبدأ ساعات العمل من الساعة 8:00 إلى الساعة 18:00.

Filters
Sort
display